دعوة للتقدم لورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة، حيث تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والتي تستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة

Primary tabs

دعوة للتقدم لورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة، حيث تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والتي تستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة

tweet me:
Invitation to apply for Saudi Arabia's first sustainability training for small and medium enterprises http://bit.ly/2x0pLoY

Multimedia from this Release

Tuesday, August 15, 2017 - 8:30am

CONTENT: Press Release

 

١٣ اغسطس ٢٠١٧

تفخر مؤسسة الملك خالد بإقامة شراكة مع مؤسسة أكاونتبلتي لتنظيم البرنامج التدريبي الخاص بالممارسات الريادية المستدامة الذي ينفّذ للمرة الثالثة في المملكة العربية السعودية بعد تنظيمه في مديني أبها والرياض. ستقام الورشة التدريبية على مدى ثلاثة أيام ٢٣-٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ في مدينة الدمام. سيتم عقد البرنامج باللغة الإنجليزية مع توفر الترجمة الفورية إلى اللغة العربية.

ستحظى الشركات المشاركة بفرصة الحصول على التدريب والانخراط في تدريبات تفاعلية حول مسائل رئيسية في مجال التنمية المستدامة، مثل "دراسة الجدوى للاستدامة"، و "أدوات قياس أثر الاستدامة". وسيتم تخصيص الحلقات التدريبية ومواءمتها بما يتناسب مع سياق الأعمال التجارية في المملكة، وكذلك ستركز على مواضيع محددة تُعنى بصناعات معينة. وستحصل كل شركة مشاركة على توجيه عملي حول الممارسات الريادية في الاستدامة الواردة في حقيبة أدوات الورشة.

تهدف ورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة إلى رفع مستوى الأداء التجاري وتحسينه في المملكة من خلال بناء قدرة الاستدامة لدى قطاع الأعمال وتوفير فرصة كبيرة لها لزيادة مستوى إسهامها في اقتصاد المملكة: المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم. وتتوافق أهداف التدريب إلى حد كبير مع أهداف رؤية المملكة 2030 م. فكلاهما تهدفان إلى زيادة مستوى كفاءة وفعالية القطاع الخاص، وتركزان على الإجراءات التي من شأنها تنويع الأعمال التجارية السعودية وتعزيز فرص نشوء قطاعات جديدة.

المنشآت المؤهلة مدعوة لتحديد مجال اهتمامها في المشاركة وذلك من خلال تعبئة وارسال النموذج الإلكتروني. ويمكن الاطلاع على متطلبات التأهل بالتفصيل في رابط الطلب الإلكتروني (متوفر باللغتين العربية والإنجليزية) على الموقع www.kkfslptraining.com. علماً بأن آخر موعد للتسجيل سيكون يوم ١٧ سبتمبر٢٠١٧م.

 

المخلص

ماهي؟ ورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة.

(تقدّم من هنا: www.kkfslptraining.com)

من هم المستهدفون؟ المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم.

متى؟ ٢٣-٢٥ أكتوبر ٢٠١٧م

أين؟ مدينة الدمام

 

نبذة عن مؤسسة الملك خالد

تسعى مؤسسة الملك خالد إلى أن تكون مؤسسة نموذجية رائدة في العمل الإنساني والتنموي في المملكة العربية السعودية، وأن يكون لها تأثير إيجابي على حياة الناس عبر ابتكار حلول فاعلة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

ومنذ صدور الموافقة الملكية على تأسيسها في 11 مارس من عام 2001م، ومؤسسة الملك خالد تستشعر جسامة المسؤولية، وحجم الالتزام، وعِظم التطلعات، وسمو الأهداف والغايات، التي تمثل إرثَ الرجل الذي تشرَّفت هذه المؤسسة بحمل اسمه، فتبنّت في منهجها قيمه الأصيلة، وفي رؤيتها فلسفته في التنمية، وفي عملها رؤيته للعطاء والبناء، مستلهمةً في ذلك فضاءه الإنساني الذي لا يحدُّه أفق أو فضاء، ومتسلحةً في ذلك بعزيمته التي لم توهنها كلفة الطموح والتطلعات.

 

وتفخر مؤسسة الملك خالد اليوم بالرصيد الكبير الذي راكمته خلال السنوات الماضية منذ بدء انطلاقتها، عبر جملة نشاطاتها ومشاريعها ومبادراتها التي ساهمت في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعها، وبناء الإنسان فيه، وهي تعمل في ذلك جنباً إلى جنب مع كافة الكيانات والمؤسسات على المستوى الحكومي، والمدني، والخاص، في تكامل وانسجام مع أهداف الخطط والبرامج الوطنية في البناء والتطور والتحديث.

 

نبذة حول مؤسسة أكاونتابلتي

مؤسسة أكاونتابلتي هي منظمة عالمية رائدة "غير ربحية" تركز على الأبحاث والمعايير والاستشارات لتوفير حلول مبتكرة لأكثر التحديات حساسية في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات. ومنذ عام ١٩٩٥م، عملنا على مساندة المؤسسات التجارية والمنظمات غير الربحية والمؤسسات الحكومية على ترسيخ معايير المساءلة الأخلاقية، البيئية، والاجتماعية والحوكمة داخل نهجها المؤسسي.

Keywords: Events, Media & Communications | Awards, Ratings & Rankings | Education | Environment | Philanthropy & Cause Initiatives | Responsible Business & Employee Engagement | Social Impact & Volunteering | Supply Chain & the Circular Economy | Sustainable Development Goals

CONTENT: Press Release