دعوة للتقدم لورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة، حيث تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والتي تستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة

Primary tabs

دعوة للتقدم لورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة، حيث تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والتي تستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة

Multimedia from this Release

Summary

Click to read in English

March 9, 2017 /3BL Media/ - 

 

Thursday, March 9, 2017 - 10:00am

CONTENT: Press Release

9 مارس 2017

تفخر مؤسسة أكاونتابلتي بإقامة علاقة شراكة مع مؤسسة الملك خالد لتنظيم البرنامج التدريبي الخاص بالممارسات الريادية المستدامة والذي يُعدّ الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية. ستقام الورشة التدريبية من خلال حلقات تدريبية على مدى ثلاثة أيام، بحيث تُعقد حلقات تدريبية من 15 – 17 مايوم 2017، وسيتم عقد البرنامج باللغة الإنجليزية مع توفر الترجمة الفورية إلى اللغة العربية.

ستحظى الشركات المشاركة بفرصة الحصول على التدريب والانخراط في تدريبات تفاعلية حول مسائل رئيسية في مجال التنمية المستدامة، مثل "دراسة الجدوى للاستدامة"، و "أدوات قياس أثر الاستدامة". وسيتم تخصيص الحلقات التدريبية ومواءمتها بما يتناسب مع سياق الأعمال التجارية في المملكة، وكذلك ستركز على مواضيع محددة تُعنى بصناعات معينة. وستحصل كل شركة مشاركة على توجيه عملي حول الممارسات الريادية في الاستدامة الواردة في حقيبة أدوات الورشة.

تهدف ورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة إلى رفع مستوى الأداء التجاري وتحسينه في المملكة من خلال بناء قدرة الاستدامة لدى قطاع الأعمال وتوفير فرصة كبيرة لها لزيادة مستوى إسهامها في اقتصاد المملكة: المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم. وتتوافق أهداف التدريب إلى حد كبير مع أهداف رؤية المملكة 2030 م. فكلاهما تهدفان إلى زيادة مستوى كفاءة وفعالية القطاع الخاص، وتركزان على الإجراءات التي من شأنها تنويع الأعمال التجارية السعودية وتعزيز فرص نشوء قطاعات جديدة.

الشركات المؤهلة مدعوة لتحديد مجال اهتمامها في المشاركة وذلك من خلال تعبئة وارسال النموذج الإلكتروني. ويمكن الإطلاع على متطلبات التأهل بالتفصيل في رابط الطلب الإلكتروني (متوفر باللغتين العربية والإنجليزية)  على الموقع www.KKFSLPtraining.com. علماً بأن آخر موعد للتسجيل سيكون يوم الخميس 16 مارس 2017م.

المخلص

ماهي: ورشة عمل الممارسات الريادية المستدامة؟(تقدّم من هنا: www.KKFSLPtraining.com)

من هم المستهدفون: المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم.

متى:  15 – 17 مايوم 2017م

أين: مدينة الرياض، مقر مؤسسة الملك خالد

نبذة عن مؤسسة الملك خالد الخيرية

تسعى مؤسسة الملك خالد الخيرية إلى أن تكون مؤسسة نموذجية رائدة في العمل الإنساني والتنموي في المملكة العربية السعودية، وأن يكون لها تأثير إيجابي على حياة الناس عبر ابتكار حلول فاعلة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة. هذا وتتميز المؤسسة بسجل حافل في إدارة برامج ذات تأثير عالٍ في المملكة من خلال عقد شراكات مع شركات تجارية خاصة وحكومية على حدٍ سواء. ومن الأمثلة على هذه البرامج، نفذت المؤسسة برامج مثل: الحد من الإيذاء، وهي عبارة عن حملة توعية عامة تم إطلاقها بالشراكة مع مؤسسة ميماك أوجلفي تمخض عنها اعتماد "نظام حماية للمرأة والطفل من الإيذاء"؛ وكذلك برنامج "شبابنا مستقبلنا"، وهو عبارة عن برنامج واسع النطاق يهدف إلى تدريب الشباب السعودي وتوظيفهم، وتم إطلاقه بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية بهدف توفير فرص التدريب والتوظيف لأكثر من 3500 شاب وشابة. وهناك أيضاً جائزة الملك خالد، وهي عبارة عن جوائز سنوية ولها ثلاث فروع : فرع التميّز للمنظمات غير الربحية، وفرع شركاء التنمية، وفرع التنافسية المسؤولة.

نبذة حول مؤسسة أكاونتابلتي

مؤسسة أكاونتابلتي هي منظمة عالمية رائدة "غير ربحية" تركز على الأبحاث والمعايير والاستشارات لتوفير حلول مبتكرة لأكثر التحديات حساسية في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات. ومنذ عام 1995، عملنا على مساندة المؤسسات التجارية والمنظمات غير الربحية والمؤسسات الحكومية على ترسيخ معايير المساءلة الأخلاقية، البيئية، والاجتماعية والحوكمة داخل نهجها المؤسسي.

Keywords: Events, Media & Communications | Accountability | Saudi Arabia | Sustainability Leading Practices | Training

CONTENT: Press Release